أمير الحب
عدد المساهمات : 55 نقاط : 25121 السٌّمعَة : 10 تاريخ التسجيل : 29/07/2010
| موضوع: المرض الأربعاء أغسطس 11, 2010 12:32 am | |
| المرض
المرض ابتلاء من الله او عقاب نتيجه الإنحراف عن المنهج ، ويشمل عدم التمسك بتنفيذ اوامر الله ونواهيه او الاسراف او التقتير في كل الامور وخير الامور الوسط . اما انواع المرض مرض نفسي ومرض عضوي المرض النفسي يشمل : أ/ الوسوسه ب/ الإحاءات المنحرفه... ج/ الحيرة والارتباك والقلق النفسي نتيجة تعرض للظلام المادي او المعنوي ،((الظلام المعنوي الأمور اذا تعقدت وتعذر حلها وعدم وضوح رؤية الهدف))..
المرض العضوي: أ/ الإصابات والجروح والكسور ب/ الطفيليات والمكروبات والفطريات والفيروسات وماتسببه من امراض.. ج/ الأسراف او التقتيير في المأكل والمشرب والمنكح والنوم والشهوات جميعها.. د/ السحر.. هـ/ الحسد..
والمرض إما ان يكون ابتلاء او نتيجة انحراف عن منهج الله قال تعالى(ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)..
وفي كلتا الحالتين اكان المرض ابتلاء من الله او نتيجة انحراف عن منهج الله يكون اللجوءالى الله هو الوسيلة المثلى لطلب الشفاء وذلك بالدعاء والتقرب الى الله وقراءة القرآن بنية الرقية والصدقة بنية الشفاء او الحجامة اوشرب ماء زمزم بنية الشفاء او بأستعمال عسل النحل او العجوه او السنا والسنوت او استعمال الادوية المستخلصة من أجزاءالنباتات االمختلفة او افرازاتها..
اما مسببات الأمراض الماديه وغير الماديه فقد جمعتها الآيات القرآنية في سورة المعوذتين تأمل قوله تعالى: (قل أعوذ برب الفلق * من شر ماخلق)..
وأما خلق الله يشمل الكائنات الحية,الجن والأنس,والحيوان بجميع انواعه الكبير والصغير والمستقل في حياته والطفيلي ويشمل لثديات والزواحف والطيور والديدان عديدة الخلايا ووحيدة الخلية ، كما ان خلق الله يشمل النبات بدءا من ذوات الخلية الواحده وتشمل البكتيريا. الخميرة والطحالب الى النجوم والأشجار (والنجم والشجر يسجدان) وغير ذلك ..
ويشمل ايضا الجمادات ومنها الفيروسات التي تمثل الحلقة بين الكائن الحي والجماد, فهي توجد على صورة بللورات ممثله بذلك صورة الجماد كما انها إذا وجدت في خلية حية تتكاثر كالأحياء, والجماد يشمل كل العناصر الموجودة في الطبيعة وعددها 92 عنصرا(((اثنان وتسعون عنصرا))) ويشمل ايضا كل مركبات هذه العناصر مثل الاكسيد ولاملاح المختلفه..
والموضوع يستلزم دراسة مستفيضة والنتيجة علم طبي جديد يقوم على اساس خلق الانسان من طين وتغذيته من الحيوان والنبات وهي تتغذا ايضا من الطين وإذا تم التعويض او التكامل اللازم بمواد حيوانية ونباتيه سوف يؤدي الى الشفاء بعون الله (وفي انفسكم افلا تبصرون).. (ومن شر غاسق إذا وقب)
مامعنى الغاسق نجد ان الغاسق لغويا معناه الظلام ، وكلمة وقب معناها حل اودخل او اشتد فالظلام المادي هو عكس النور فإذا غاب اي مصدر من مصادر النور حل الظلام وفي الظلام اذا اشتد لايقدر الانسان على رؤية الاشياء وتمييزها واذا حصل هذا في مكان لم يسبق له التواجد فيه انتابته الحيرة والضيق لانه لايعرف طريق الخلاص فيبقا مكانه وتملكه الخوف وهذا هو الظلام المادي..
الظلام المعنوي فيعني مشكلات الحياة وهذه المشكلات اذا تفاقمة وصعب حلها فإنها تسبب للانسان الحيره والضيق والقلق النفسي الذي يعكس على نفسه وعلى بدنه مسببا الامراض النفسيه والجسديه وكلما قل ايمان المرء وثقته واعتماده على الله كلما زادت مشاكله وزاد قلقه, اما من يسلم اموره لله فإنه يسلم من القلق النفسي ومايسببه من امراض ومن كان مع الله فلا يعرف الخوف اليه سبيلا.. (ومن شر النفاثات في العقد) ومعناها من شر السحر والسحره وهؤلاء السحره يستعينون بالجن والشياطين في ايصال الأذى الى الانسان (وماهم بضارين به من أحد إلى بإذن الله) ويدفعون ثمن ذلك خروجهم من الاسلام والتأثير على قدرة الانسان عن طريق السحر قد يجعله عاجزا عن أداء بعض الاعمال لاختلال وضيفت العين او الاذن او الفؤاد فيرى الاشياء على غير حقيقتها او يسمع اصوات لا وجود لها او يتخيل اشياء وهمية فينتابه الضيق والقلق لهذا العجز..
وللخوف اثر كبير على النفس وقدرتها فإذا استولا الخوف على الانسان سهل الإيحاء اليه وسهل قيادته وتوجيهه الى مايريده الساحر ويشعر بالعجز عن المقاومة.. (ومن شر حاسد إذا حسد) والحسد هوتمني زوال نعمه عن الغير وقوة الحسد تكون هائلة التدمير فإن الرجل العائن ولو كان لا يبصر فإن مجرد توجيه همته او ارادته اوفكره الى اي شيء قريب او بعيد كاف لانزال الاذى به.. علاج للعائن ان يكثر من ذكر الله وقول ماشاء الله لاقوة الى بالله وإذا رآى شيء واعجبه ان يعي ان هنالك افضل منه وانه ليس الشيء الوحيد..
(قل أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس * من شر الوسواس الخناس * الذي يوسوس في صدور الناس * من الجنة والناس) الاستعاذه من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس والوسوسة هي الافكار التي تختلط بفكر الانسان بقصد بلبلته وتشكيكه في صحة مايفعله ، وهذه الوسوسة قد تؤدي إلى تعطيل أو تدمير أعمال الخير التي يقوم او يحاول أن يقوم بها وقد تكون الوسوسة منصبة على إحساس الانسان وشعوره فيتوهم اعراض أمراض لا وجود لها ويسيطر عليه الوهم فيذهب من طبيب إلى طبيب ولا يصدق الاطباء الذين يذهب إليهم وخصوصاً من يقول له أنه متوهم وليس عنده مرض عضوي وهذا المريض قد يولاحظ في بعض الأحيان أن الأعراض التي يشكوا منها لا تستند إلى الأسباب التي يعزوها إليها فيقول لنفسه انها فعلاً أوهام ، ولاكن الأوهام تسيطر عليه في الأوقات التي يضعف فيها إتصاله بالله ، واستحواذ التفكير الشيطاني عليه .
ما معنى الخناس ؟ معنى الخناس الذي يخنس أن يبتعد إذا ذكر الله ، وهكذا يتبين أن قراءة المعوذتين تعيذان الإنسان من شرور كثيرة ولذلك ينبغي على الإنسان أن يداوم على قراءتها يوميا على الأقل في الصباح والمساء .
(سورة الناس) هذه السورة العظيمه تظمنت مستعاذ به ومستعاذ منه ومستعيذ ... فاما المستعاذ به فهو الله سبحانه جل جلاله رب الناس ملك الناس أله الناس فذكر في هذه الاستعاذة الربوبيه والملك والالوهيه ، هذه الاستعاذة للشر الداخلي في الانسان الذي هو منشأ العقوبات في الدنيا والاخرة ، ففي سوره الفلق ذكر سبحانه الربوبيه فقط لانها تظمنت الاستعاذة من الشر الذي هو ظلم الغير بسحر اوالحسد وهو شر خارجي اما في صوره الناس فذكر سبحانه ربوبيته للناس وملكه لهم ومكله اياهم له والوهيته لهم لانها تتضمن الاستعاذة من العيوب التي اصلها كلها الوسوسه فسورة الفلق الاستعاذة لسلامة النفس والبدن وسورة الناس الاستعاذه لسلامة الدين ثم قال من شر الوسواس الخناس هذا هو المستعاذ منه ، و الوسوسه هي دعوة الشيطان لطاعته بكلام خفي يصل مفهومه الى القلب من غير سماع صوت وهي خواطر بعد ان كان القب غافلآ عنها والطريق للقلب عن طريق مجرى الدم الذي تمكن منه الشيطان والشيطان عدو لك اما ان تعذبه اما ان يعذبك فأن استجبت له عذبك وان استعذت بالله منه تركك وخنس عذبته فالعبد اذا ذكر الله خنس الشيطان واذا غفل وسوس والشيطان ملازم للغافل عن ذكر الله (ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين ) والشيطان اقسم ان يغوي بني ادم اجمعين الاعباد الله المخلصين اول وساوسه واخطرها الوساوس في باب العقيده فأذا بلغ ذلك فليستعيذ بالله ثم انتهي ولا تلتفت للوساوس والمحافظه على الاذكار | |
|
لميس محمد
انا مزاجي ايه اليوم : sms : يارب ان اصبحت بحزن فامسينى بفرح وان نمت على ضيق فأيقظنى على فرج وان كنت بحاجه فلا تكلنى لاحد سواك ابتســــم فإن الله ماأشقاك إلا ليسعدك عدد المساهمات : 365 نقاط : 26294 السٌّمعَة : 18 تاريخ التسجيل : 19/04/2010 العمر : 34 العمل/الترفيه : حاصلة علي بكالريوس تجارة | موضوع: رد: المرض الأربعاء أغسطس 11, 2010 9:34 pm | |
| | |
|