منتدي الحياة هنا احلي
عانقت جدران منتدانا عطر قدومك ... وتزيّنت مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا البعض في كل المجالات أتمنى لك قضاء وقت كله في طاعه للرحمن.



التسجيل من هنا


منتدي الحياة هنا احلي

الحب قطعة ثلج لاتذوب الا اذا سطعت عليها شمس الخيانة .... !
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمير الحب



عدد المساهمات : 55
نقاط : 13356
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 29/07/2010

مُساهمةموضوع: المرض   الأربعاء أغسطس 11, 2010 12:32 am

المرض

المرض ابتلاء من الله او عقاب نتيجه الإنحراف عن المنهج ، ويشمل عدم التمسك بتنفيذ اوامر الله ونواهيه او الاسراف او التقتير في كل الامور وخير الامور الوسط .
اما انواع المرض مرض نفسي ومرض عضوي
المرض النفسي يشمل :
أ/ الوسوسه
ب/ الإحاءات المنحرفه...
ج/ الحيرة والارتباك والقلق النفسي نتيجة تعرض للظلام المادي او المعنوي ،((الظلام المعنوي الأمور اذا تعقدت وتعذر حلها وعدم وضوح رؤية الهدف))..


المرض العضوي:
أ/ الإصابات والجروح والكسور
ب/ الطفيليات والمكروبات والفطريات والفيروسات وماتسببه من امراض..
ج/ الأسراف او التقتيير في المأكل والمشرب والمنكح والنوم والشهوات جميعها..
د/ السحر..
هـ/ الحسد..


والمرض إما ان يكون ابتلاء او نتيجة انحراف عن منهج الله قال تعالى(ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)..


وفي كلتا الحالتين اكان المرض ابتلاء من الله او نتيجة انحراف عن منهج الله يكون اللجوءالى الله هو الوسيلة المثلى لطلب الشفاء وذلك بالدعاء والتقرب الى الله وقراءة القرآن بنية الرقية والصدقة بنية الشفاء او الحجامة اوشرب ماء زمزم بنية الشفاء او بأستعمال عسل النحل او العجوه او السنا والسنوت او استعمال الادوية المستخلصة من أجزاءالنباتات االمختلفة او افرازاتها..


اما مسببات الأمراض الماديه وغير الماديه فقد جمعتها الآيات القرآنية في سورة المعوذتين تأمل قوله تعالى:
(قل أعوذ برب الفلق * من شر ماخلق)..


وأما خلق الله يشمل الكائنات الحية,الجن والأنس,والحيوان بجميع انواعه الكبير والصغير والمستقل في حياته والطفيلي ويشمل لثديات والزواحف والطيور والديدان عديدة الخلايا ووحيدة الخلية ، كما ان خلق الله يشمل النبات بدءا من ذوات الخلية الواحده وتشمل البكتيريا. الخميرة والطحالب الى النجوم والأشجار (والنجم والشجر يسجدان) وغير ذلك ..


ويشمل ايضا الجمادات ومنها الفيروسات التي تمثل الحلقة بين الكائن الحي والجماد, فهي توجد على صورة بللورات ممثله بذلك صورة الجماد كما انها إذا وجدت في خلية حية تتكاثر كالأحياء, والجماد يشمل كل العناصر الموجودة في الطبيعة وعددها 92 عنصرا(((اثنان وتسعون عنصرا))) ويشمل ايضا كل مركبات هذه العناصر مثل الاكسيد ولاملاح المختلفه..


والموضوع يستلزم دراسة مستفيضة والنتيجة علم طبي جديد يقوم على اساس خلق الانسان من طين وتغذيته من الحيوان والنبات وهي تتغذا ايضا من الطين وإذا تم التعويض او التكامل اللازم بمواد حيوانية ونباتيه سوف يؤدي الى الشفاء بعون الله (وفي انفسكم افلا تبصرون)..
(ومن شر غاسق إذا وقب)


مامعنى الغاسق نجد ان الغاسق لغويا معناه الظلام ، وكلمة وقب معناها حل اودخل او اشتد فالظلام المادي هو عكس النور فإذا غاب اي مصدر من مصادر النور حل الظلام وفي الظلام اذا اشتد لايقدر الانسان على رؤية الاشياء وتمييزها واذا حصل هذا في مكان لم يسبق له التواجد فيه انتابته الحيرة والضيق لانه لايعرف طريق الخلاص فيبقا مكانه وتملكه الخوف وهذا هو الظلام المادي..


الظلام المعنوي فيعني مشكلات الحياة وهذه المشكلات اذا تفاقمة وصعب حلها فإنها تسبب للانسان الحيره والضيق والقلق النفسي الذي يعكس على نفسه وعلى بدنه مسببا الامراض النفسيه والجسديه وكلما قل ايمان المرء وثقته واعتماده على الله كلما زادت مشاكله وزاد قلقه, اما من يسلم اموره لله فإنه يسلم من القلق النفسي ومايسببه من امراض ومن كان مع الله فلا يعرف الخوف اليه سبيلا..
(ومن شر النفاثات في العقد) ومعناها من شر السحر والسحره وهؤلاء السحره يستعينون بالجن والشياطين في ايصال الأذى الى الانسان (وماهم بضارين به من أحد إلى بإذن الله) ويدفعون ثمن ذلك خروجهم من الاسلام والتأثير على قدرة الانسان عن طريق السحر قد يجعله عاجزا عن أداء بعض الاعمال لاختلال وضيفت العين او الاذن او الفؤاد فيرى الاشياء على غير حقيقتها او يسمع اصوات لا وجود لها او يتخيل اشياء وهمية فينتابه الضيق والقلق لهذا العجز..


وللخوف اثر كبير على النفس وقدرتها فإذا استولا الخوف على الانسان سهل الإيحاء اليه وسهل قيادته وتوجيهه الى مايريده الساحر ويشعر بالعجز عن المقاومة..
(ومن شر حاسد إذا حسد) والحسد هوتمني زوال نعمه عن الغير وقوة الحسد تكون هائلة التدمير فإن الرجل العائن ولو كان لا يبصر فإن مجرد توجيه همته او ارادته اوفكره الى اي شيء قريب او بعيد كاف لانزال الاذى به..
علاج للعائن ان يكثر من ذكر الله وقول ماشاء الله لاقوة الى بالله وإذا رآى شيء واعجبه ان يعي ان هنالك افضل منه وانه ليس الشيء الوحيد..


(قل أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس * من شر الوسواس الخناس * الذي يوسوس في صدور الناس * من الجنة والناس)
الاستعاذه من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس والوسوسة هي الافكار التي تختلط بفكر الانسان بقصد بلبلته وتشكيكه في صحة مايفعله ، وهذه الوسوسة قد تؤدي إلى تعطيل أو تدمير أعمال الخير التي يقوم او يحاول أن يقوم بها وقد تكون الوسوسة منصبة على إحساس الانسان وشعوره فيتوهم اعراض أمراض لا وجود لها ويسيطر عليه الوهم فيذهب من طبيب إلى طبيب ولا يصدق الاطباء الذين يذهب إليهم وخصوصاً من يقول له أنه متوهم وليس عنده مرض عضوي وهذا المريض قد يولاحظ في بعض الأحيان أن الأعراض التي يشكوا منها لا تستند إلى الأسباب التي يعزوها إليها فيقول لنفسه انها فعلاً أوهام ، ولاكن الأوهام تسيطر عليه في الأوقات التي يضعف فيها إتصاله بالله ، واستحواذ التفكير الشيطاني عليه .


ما معنى الخناس ؟
معنى الخناس الذي يخنس أن يبتعد إذا ذكر الله ، وهكذا يتبين أن قراءة المعوذتين تعيذان الإنسان من شرور كثيرة ولذلك ينبغي على الإنسان أن يداوم على قراءتها يوميا على الأقل في الصباح والمساء .


(سورة الناس)
هذه السورة العظيمه تظمنت مستعاذ به ومستعاذ منه ومستعيذ ...
فاما المستعاذ به فهو الله سبحانه جل جلاله رب الناس ملك الناس أله الناس فذكر في هذه الاستعاذة الربوبيه والملك والالوهيه ، هذه الاستعاذة للشر الداخلي في الانسان الذي هو منشأ العقوبات في الدنيا والاخرة ، ففي سوره الفلق ذكر سبحانه الربوبيه فقط لانها تظمنت الاستعاذة من الشر الذي هو ظلم الغير بسحر اوالحسد وهو شر خارجي اما في صوره الناس فذكر سبحانه ربوبيته للناس وملكه لهم ومكله اياهم له والوهيته لهم لانها تتضمن الاستعاذة من العيوب التي اصلها كلها الوسوسه فسورة الفلق الاستعاذة لسلامة النفس والبدن وسورة الناس الاستعاذه لسلامة الدين ثم قال من شر الوسواس الخناس هذا هو المستعاذ منه ، و الوسوسه هي دعوة الشيطان لطاعته بكلام خفي يصل مفهومه الى القلب من غير سماع صوت وهي خواطر بعد ان كان القب غافلآ عنها والطريق للقلب عن طريق مجرى الدم الذي تمكن منه الشيطان والشيطان عدو لك اما ان تعذبه اما ان يعذبك فأن استجبت له عذبك وان استعذت بالله منه تركك وخنس عذبته فالعبد اذا ذكر الله خنس الشيطان واذا غفل وسوس والشيطان ملازم للغافل عن ذكر الله (ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين ) والشيطان اقسم ان يغوي بني ادم اجمعين الاعباد الله المخلصين اول وساوسه واخطرها الوساوس في باب العقيده فأذا بلغ ذلك فليستعيذ بالله ثم انتهي ولا تلتفت للوساوس والمحافظه على الاذكار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لميس محمد

avatar

انثى انا مزاجي ايه اليوم :

دعـــاء

sms : يارب ان اصبحت بحزن فامسينى بفرح وان نمت على ضيق فأيقظنى على فرج وان كنت بحاجه فلا تكلنى لاحد سواك ابتســــم فإن الله ماأشقاك إلا ليسعدك

الاسد

عدد المساهمات : 365
نقاط : 14529
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
العمر : 28
العمل/الترفيه : حاصلة علي بكالريوس تجارة

مُساهمةموضوع: رد: المرض   الأربعاء أغسطس 11, 2010 9:34 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المرض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الحياة هنا احلي :: المنتــــدي الإســــــلامي :: مواضيع إسلاميه فقط-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
صاحب القمر - 861
 
لميس محمد - 365
 
مدينه الحب - 245
 
بسملة - 211
 
عطر - 200
 
ouarda zahra - 107
 
hanin - 57
 
احلي بنوته - 55
 
أمير الحب - 55
 
Ima Rba - 46
 
المواضيع الأخيرة
» سجلو حضوركم اليومي بالإستغفار الي الله تعالي
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:04 am من طرف hanin

» سجلو حضوركم اليومي بنطق الشهادتين
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 11:00 am من طرف hanin

» احببت زوجي لكن هو احب غيري
الأربعاء أكتوبر 03, 2012 10:46 am من طرف hanin

» ويستمر الـــــــحب رغم كل الصعــــآآآب
الأحد سبتمبر 23, 2012 11:41 pm من طرف hanin

» دعاء إذا قلته تشتاق لك الجنة
الأحد سبتمبر 23, 2012 2:31 pm من طرف hanin

» فضل الذكر والدعاء
الأحد سبتمبر 23, 2012 2:27 pm من طرف hanin

» بر الوالدين
الثلاثاء يوليو 24, 2012 11:18 pm من طرف hanin

» الايه التي ابكت ابليس
الثلاثاء يوليو 24, 2012 11:10 pm من طرف hanin

» هــل تريــد أن يصبــح وجهــــك كالقمـــر يــوم الحســــاب ؟؟
الثلاثاء يوليو 24, 2012 11:02 pm من طرف hanin

» مرحبا بكي الف ومليون مرحبا (انجلينا)
الجمعة يوليو 06, 2012 9:48 pm من طرف صاحب القمر

» اكتب كلمة شكر لصاحب منتدى الحياة هنا احلي
الثلاثاء يوليو 03, 2012 10:46 pm من طرف انجلينا

» ابدأ يومك بإحساس جميل
الإثنين يوليو 02, 2012 10:58 pm من طرف انجلينا

» فساتين للسمينات روعه
الإثنين يوليو 02, 2012 10:42 pm من طرف انجلينا

» اتحداك اعرف رقم تليفونك
الأحد يوليو 01, 2012 8:17 pm من طرف انجلينا

» رسالة الي مشاهدي كرة القدم
الأحد يوليو 01, 2012 8:15 pm من طرف انجلينا

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
سحابة الكلمات الدلالية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط الحياه والناس على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدي الحياة هنا احلي على موقع حفض الصفحات
ساعة المنتدي
جميع الحقوق محفوظة لمنتدي الحياه هنا احلي
الساعة الان بتوقيت مـــــصـــر
Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى الحياة هنا احلي
حقوق الطبع والنشر©2012 - 2011
http://happeylife.yoo7.com
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط